النادي الاهلي المصري



النادي الاهلي المصري ( المارد الاحمر)


  • النادي الاهلي المصري: تأسس في 24 ابريل عام 1907 ميلاديا، مقر النادي الاهلى في الجزيره في مدينة القاهرة من جمهورية مصر العربية، النادي الاكثر شعبيه في مصر والوطن العربي هو النادي الوحيد بجانب نادي الزمالك الذين لم يهبطو الي دورى الدرجة الثانيه المصري. 



الاهلي له منافسات قويه مع نادي الزمالك الملقبه ( ديربي القاهرة- مباراه القمه) وهي منافسات ومباريات من اقوي الديربيات في الشرق الاوسط. 


نادي القرن الافريقي 


مر علي تاريخ النادي العديد من رؤساء مجلس الادارة ولقد حققو انجازات كثيره مع النادي، ولكن مجلس إدارة النادي الحالي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، يحقق انجازات ومن اهم هذه الانجازات وصول النادي الي نهائي دوري ابطال افريقيا ( African Champions League) والحصول علي استاد السلام بحق الانتفاع لمده 25 سنة ليسمي باستاد الاهلي. 



الاهلى ( Alahly) اكثر فريق مصري تتويجا بالبطولات المحليه والافريقيه وثاني اكبر فريق في العالم من حيث البطولات، فاز بالدوري المصري الممتاز 41 مره 

وكاس مصر 36 مره

والسوبر المصري 11 مره 

ودوري ابطال افريقيا(African Champions League) 8 مرات 

وكاس الكونفدراليه 1 مره 

والسوبر الافريقي 6 مرات 

النادي الاهلي( نادي القرن)


النادى الاهلي برئاسه محمود الخطيب، تعاقد مع صفقات ناريه وعلي محمود عبدالمنعم ( كهربا) واليو بادجي واليو ديانج، واخرج العديد من الاعارات منها عمار حمدي اللاعب الشاب. 


النادي الاهلي الملقب ب المارد الاحمر هو متصدر الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز ويليه بيراميدز ثم الزمالك. 


رئيس مجلس ادارة النادي الخطيب يتعرض هو والنادي لانتقادات واهانات وايضا كهربا من رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور، وقد ابلغ النادي الاهلى الاتحاد المصري لكرة القدم بالكثير من البلاغات والتجاوزات من رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور. 


وسبق ان طلب الاتحاد السكندرى اعارة عمار حمدي من الاهلي ولكنه رفض ثم اعاره الي نادي طلائع الجيش. وكهربا موقوف حتي نهاية الموسم الحالي. 


المارد الاحمر يلعب في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا (African Champions League) امام الوداد المغربي، هداف النادي الاهلي هو رئيسه الحلي الخطيب 157 هدف. 


واخر مباراه كانت بين الاهلي والزمالك في الدوري انتهت بفوز الزمالك علي الاهلي 3/1 واخر فوز للاهلي في الدوري كان علي حساب النادي المصري البورسعيدي بنتيجة 2/0.


وكان هناك في عام 2011 نكسه كرويه بين جمهور النادي الاهلي وجمهور النادي المصري البورسعيد في استاد بورسعيد. 


النادي الاهلي يمتلك مدير فني رائع وهو السويسري رينيه فايلر واكد فايلر علي اللاعبين ضرورة الوصول الي نهائي دوري أبطال افريقيا (African Champions League).


رينيه فايلر: هو مدرب سويسري ولقد تعاقد معه الاهلي قبل انطلاق الموسم الحالي ويحقق مع الفريق افضل النتائج ولقد جدد للاهلي موسما اخر وهو الموسم القادم.


وهدفه الاحتفاظ بلقب الدوري ولقد اقترب بشده من هذا والحصول علي دوري ابطال افريقيا (African Champions League)، والوصول الي كأس العالم للانديه.


اعطا محمود الخطيب معالي المستشار تركي آل الشيخ الرئاسه الشرفيه للنادي ولكنه تنازل عن منصبه فيما بعد. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الربح من الانترنت | موقع خمسات

استخراج فيزات جوجل بلاي وبايبال وترويج فيس